الحياة و الأمل تطلق مشروع للإسناد التعليمي والدعم النفسي

الحياة و الأمل تطلق مشروع للإسناد التعليمي والدعم النفسي

وقعت جمعية الحياة و الأمل في محافظة شمال غزة اتفاقية تعاون مع برنامج المشاركة المدنية لتنفيذ مشروع الإسناد التعليمي و الدعم النفسي لأطفال المرحلة الابتدائية ، و أوضح المهندس محمود الحلبي المشرف على تنفيذ المشروع في الجمعية بأن المشروع يهدف إلى رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة متوسطي التحصيل في الصفين الخامس و السادس في مدارس معسكر جباليا ، حيث سيتم دمج 200 طالب و طالبة ممن تنطبق عليهم المعايير للاستفادة من المشروع.

وأوضح الحلبي أن الجزء الثاني من المشروع و الذي سيتم البدء فيه في الإجازة الصيفية سيكون عبارة عن جلسات دعم و تفريغ نفسي للطلبة و خاصة بعد الظروف الصعبة التي تعرض لها الطلبة أثناء الحرب على غزة.
و أكد الحلبي أن المشروع سيستمر لمدة 4 شهور و سيوفر 12 فرصة عمل للخريجين من تخصصات اللغة العربية و الانجليزية و الرياضيات باعتبارها المواد الأكثر تحدياً للطلاب ، بالإضافة لـ 6 من المختصين في مجال الدعم النفسي.
وجدير بالذكر أن هذا المشروع جاء لتلبية حاجة ملحة قي ظل معاناة الطلبة المستهدفين من تأخر في الدراسة أثناء فترة الحرب وما قاسوه من ضغوط نفسية.
ووقع الاتفاقية رئيس الجمعية عبد الجواد زيادة بحضور السيدة سناء منصور أمين الصندوق في الجمعية والسيد هلال ياغي مدير الجمعية و ممثلي المؤسسة المانحة.

إضافة تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>