الحياة والأمل تنفذ حملة ” قطرة ماء تعني البقاء “

الحياة والأمل تنفذ حملة ” قطرة ماء تعني البقاء “

نفذت جمعية الحياة والأمل حملة تحت عنوان قطرة ماء تعني البقاء ضمن أنشطة مشروع المشاركة المدنية للأطفال ” الطفل المبادر” ،الذي ينفذ بدعم من مؤسسة الرؤية العالمية.
وأوضحت المهندسة ايمان مقبل مديرة برنامج تعبئة المجتمع منسقة المشروع عن جمعية الحياة والأمل بأن هدف الحملة خلق وعي مجتمعي حول أهمية ترشيد استهلاك المياه حيث نبعت فكرة الحملة من خلال الاطلاع على دراسات أوضحت تفاقم مشكلة المياه في قطاع غزة.


وأكدت م. مقبل بأن باكورة انطلاق الحملة كانت من خلال تنفيذ ورشة لليافعين المشاركين في المشروع لتوعيتهم حول المشكلة وسبل معالجتها حيث قام اليافعين بعمل لوحات فنية ومجسمات للتعبير عن أهمية ترشيد استهلاك المياه حيث سيتم عمل معرض لمخرجات ما أنتجه اليافعين.
وقالت م. مقبل بأن من ضمن أنشطة الحملة التي نفذت رسم خمس جداريات في نطاق شمال غزة كلوحات توعوية للمجتمع لأهمية ترشيد استهلاك المياه.
ونوهت م. مقبل بأنه سيتم توزيع مطرات مياه للأطفال مطبوع عليها ملصق توعوي عن ترشيد استهلاك المياه من جانبه أوضح السيد زاهر صبيح نائب رئيس مجلس الإدارة بأن أهمية هذه الحملة تكمن في محاولة دق ناقوس الخطر عند المواطنين للتنبيه بخطورة مشكلة المياه وشحها بناءً على تقييم المختصين.
بالإضافة لإشراك اليافعين والأطفال لكونهم جيل المستقبل الذي سيعاني من المشكلة في حال تفاقمها.

إضافة تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>