الحياة والأمل تختتم دورة لليافعين حول السلامة العامة والإخلاء.

الحياة والأمل تختتم دورة لليافعين حول السلامة العامة والإخلاء.

اختتمت جمعية الحياة والأمل دورة تدريبية لليافعين حول السلامة العامة والإخلاء وذلك ضمن مبادرة الامن والسلامة والتي يتم تنفيذها من خلال مشروع المشاركة المدنية للأطفال ” الطفل المبادر” والذي ينفذ بدعم من مؤسسة الرؤية العالمية.
وأوضحت/ م. ايمان مقبل مديرة برنامج تعبئة المجتمع ومنسقة المشروع في الجمعية بأن الدورة استهدفت


23 يافع من الجنسين حيث تلقوا تدريب علي يد مهنيين بواقع 24 ساعة تدريبية في مواضيع أساسية حول الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحريق ومع الاجسام الغير متفجرة وألية الإخلاء في حالات الطوارئ.
ونوهت م. مقبل بأن المتدربين من اليافعين سيقع على كاهلهم نقل ما تلقوه لمائة طفل ليسهموا في توعيتهم بوسائل السلامة العامة والإخلاء كما سيتم انتاج فيلم كرتوني يهدف إلى توعية المشاهدين حول تسرب الغاز وكيفية التعامل معه حال حدوث ذلك .
وأكدت م. مقبل أن الهدف من المبادرة خلق نواة من اليافعين تمتلك المعلومة والدراية في طرق ووسائل الاخلاء أثناء المخاطر لتوعية أقرانهم .
وجدير بالذكر أنه تم توزيع شهادات على اليافعين المشاركين في حفل حضره السيد / عبد الجواد زيادة رئيس مجلس إدارة الجمعية وعدد من الاعضاء وطاقم مشروع ” الطفل المبادر

إضافة تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>